سرق لوحة اكواريل لدالي

سرق لوحة اكواريل لدالي
اوقفت السلطات الاميركية رجلا متهما بسرقة لوحة اكواريل لسلفادور دالي في حزيران الماضي في وضح النهار في غاليري فنية في نيويورك على ما افاد المدعي العام في مانهاتن سايروس فانس.
واوقف فيفوس استافريوغلو (29 عاما) الذي يحمل الجنسية اليونانية السبت في مطار جون كينيدي في نيويورك بعدما لبى دعوة وجهها اليه شرطي قدم نفسه على انه صاحب غاليري فنية.
وكانت لوحة "كارتل ديل دون خوان تينوريو" وهي من نوع اكواريل صغيرة رسمها الفنان السوريالي الاسباني العام 1949، معروضة في غاليري "فينوس اوفر مانهاتن" قرب سنترال بارك في حي آبر ايست سايد.
واللوحة التي يقدر سعرها بحوالى 150 الف دولار سرقت في 19 حزيران في وضح النهار. وتمكن السارق من القيام بفعلته والخروج بهدوء.
الا ان صورا للمشتبه فيه اخذت من كاميرات المراقبة المنصوبة في المبنى وبثت عبر الانترنت.
ومنذ ذلك الحين يجري القضاء والشرطة تحقيقا على اساس هذه الصور وقد قاما بمقارنة بيانات معلوماتية ولا سيما تلك المرتبطة بعملية سرقة اخرى في سلسلة متاجر "هول فودز" في مانهاتن مما سمح لهما بالوصول الى السارق المفترض.
واوضح المدعي العام سايروس فانس في بيان "بعد نشر صور كاميرات المراقبة للمتشبه فيه ارسلت اللوحة (..) الى الغاليري من اليونان من دون ان تحمل اسم المرسل. وقد ادى تحقيق معمق الى توقيف المشتبه فيه وتوجيه التهمة اليه".
 
عام . يسورة الحياة . 20/02/2013 . 32 . 0