لبنان.. أكبر لوحة "مشعة" في العالم

لبنان.. أكبر لوحة

يسعى لبنان مجددا لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لفئة "أكبر لوحة تضاء ليلا". هذه اللوحة التي كتبت بالأحرف العربية أضيئت عند الباحة البحرية لبيروت بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وأنجز فنان الغرافيتي يزن حلواني اللوحة خلال يومين من العمل، مستخدما مادة خاصة  تسمح للأحرف بأن تشع في الظلام وعمل على تطوير الحرف العربي في لوحته العملاقة التي يطمح لإدخالها كتاب غينيس للأرقام القياسية في فئة " أكبر لوحة مشعة ليلا".

 

 

ويقول حلواني: "المشروع طموح للغاية فنحن نسعى من خلال الفن أن نصل إلى العالمية فالفن في لبنان منغلق عادة ولا أهمية كبرى لمثل هذه الأعمال ".

جاء هذا المشروع بفضل جهود مجموعة من المتطوعين والمتطوعات في مؤسسة " انتمي" التربوية الخيرية.

 

 

وقالت رئيس جمعية أنتمي ندى مرعبي عيتاني  "إن الفكرة اتتنا بعد أن شاهدنا فيديو أطلقته غوغل حول إنجازات العام 2012.. كأطول قفزة من الفضاء وقلنا ماذا يمكننا فعله للبنان . فاخترنا هذه اللوحة وكتبنا عليها الرحمة المهداة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف" .

 

 

تحتل اللوحة مساحة 120 مترا مربعا وهي الاأكبر عالميا، فالصين تحمل الرقم القياسي حاليا بـ104 أمتار مربعة.

ومع ساعات الليل الأولى اطفئت جميع الأضواء عند الواجهة البحرية لبيروت وشعت اللوحة التي من المقرر أن تكسر الرقم القياسي المسجل حاليا في كتاب غينيس لأكبر لوحة تضاء ليلا ما سيضاعف فرحة المنظمين والمشاركين في المشروع.

 
عام . يسورة الحياة . 30/01/2013 . 34 . 0