ورشة عمل فنية للأطفال

عام . يسورة الحياة منذ 6 سنوات و 1 شهور 1477 0
ورشة عمل فنية للأطفال

استضاف مركز مرايا للفنون في الشارقة، ورشة عمل فنية للأطفال بهدف إطلاع الأطفال على تاريخ الفن التجريدي، وتشجيع التعبير الذاتي من خلال منح الأطفال حرية التعبير عبر الفن. وتأتي ورشة العمل جزءاً من البرنامج العام المقرر على هامش معرض «الحاضر، فنون معاصرة من الإمارات»، المعرض الرائد والمبتكر الذي يُقام في مركز مرايا للفنون بدعم من شركة الاتصالات المتكاملة (دو).

وفتحت ورشة العمل أبوابها للأطفال من عمر ‬10 وحتى ‬14 عاماً للمشاركة في الفعاليات التي يحتضنها مركز مرايا للفنون، وتم تعليم الأطفال خلال ورشة العمل الفن التجريدي العريق، وكيفية تفسير المناظر الطبيعية والتجريد الرمزي، وإطلاعهم على أمثلة عن التجريد في الخط العربي، وذلك في أعمال فنانين مثل ضياء العزاوي وعبدالقادر الريس، وأتاحت للأطفال فرصة تطبيق ما تعلموه، وذلك بابتكار أعمالهم الفنية المجردة باستخدام الأكريليك.

وقالت نور السويدي، القيّمة الفنية على معرض «الحاضر»: «غالباً ما تكون رسوم الأطفال طبيعية ومجردة، فهم ينظرون إلى العالم بعيون يافعة ونقية لا تعيقها قيود ما أخبرهم الآخرون به على أنه صحيح، بل لديهم قدرة شبه خارقة على تحليل ما يرونه حولهم وإعادته إلى أشكاله وألوانه ومعانيه الأساسية الأولى». وأضافت: «تأتي ورشة العمل هذه في موازاة معرض «الحاضر»، الذي يعرض تشكيلة فريدة من الأعمال الفنية المعاصرة من إبداعات عدد من الفنانين الإماراتيين الذين تحدوا أنفسهم لابتكار أعمال تسلط الضوء على أفكار ومدلولات وراء معنى كلمة «الحاضر».

يمتد مركز «مرايا» للفنون على مساحة تزيد على ‬1500 متر مربع موزعة على ثلاثة طوابق من أروقة العرض، بالإضافة إلى نادي مرايا الاجتماعي الذي يمنح الأعضاء فرصة التواصل، والتعايش مع البيئة الفنية الداخلية، ومساعدة المشاركين على النمو أفراداً، والتفاعل مع أقرانهم من المبدعين، وتنمية ذاتهم، واكتشاف مواهبهم.

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -